أخبار
 
حمدان بن زايد يطلق بوابة الغربية الإلكترونية
فبراير 19, 2012

أطلق سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، بوابة الغربية الالكترونية، وذلك في إطار المبادرات الكريمة التي يطرحها سموه لزيادة التواصل البناء والهادف بين أبناء المنطقة الغربية والجهات المختصة ولدفع عجلة التطور الاقتصادي وتحقيق التنمية المجتمعية في المنطقة.

 



 

وأكد سموه بمناسبة إطلاق الموقع ضرورة تمكين الجهات الحكومية وشركائها من تقنيات التواصل الالكتروني لتعزيز جسور التواصل بين المواطنين والمقيمين في المنطقة الغربية والقائمين على تقديم كل الخدمات اللازمة وتوفير قاعدة من البيانات الاقتصادية والاجتماعية للفعاليات المتنوعة وتسهيل قيامهم بمختلف الأعمال الهادفة إلى تطوير وتنشيط الواقع الاقتصادي للمنطقة وتحقيق التنمية المستدامة على المجالات كافة.
 

وتأتي هذه المبادرة ضمن سعي مجلس تنمية المنطقة الغربية إلى توفير كل المعلومات والبيانات الخاصة بالمنطقة بما في ذلك الفرص الوظيفية المتاحة والفعاليات الثقافية والسياحية والرياضية التي تقام في مدن المنطقة سنوياً.
 

وتعتبر بوابة الغربية الالكترونية بنكاً للمعلومات لما توفره من بيانات اقتصادية تهم المستثمرين الذين يسعون إلى إقامة مشروعاتهم في المنطقة . وتهدف إلى دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال تقديم معلومات كافية عن سبل إنشاء وإدارة الشركات والمشروعات الناشئة لرواد الأعمال بالتنسيق الدائم مع صندوق خليفة لتطوير المشروعات.

 

وتوفر بوابة الغربية الالكترونية معلومات وافية حول تاريخ المنطقة الغربية ومدنها ومعالمها السياحية وما تضمه من تراث وثقافة عريقين.

 

كما توفر معلومات ثرية لشرائح مختلفة كالطلبة وأبناء المنطقة الغربية والمقيمين فيها، إضافة إلى السائحين العرب والأجانب.

 

وأشار محمد حمد بن عزان المزروعي مدير عام مجلس تنمية المنطقة الغربية في هذا الصدد إلى أن بوابة الغربية الالكترونية هي وسيلة مثلى وفعالة لترويج المنطقة الغربية محلياً وإقليمياً ودولياً بتوفيرها لكل المعلومات الضرورية عن مناطق الجذب السياحي التي تزخر بها الغربية والترويج لمهرجاناتها وفعالياتها .

وأوضح المزروعي أن البوابة الالكترونية للمنطقة الغربية ستسهم في رفع حجم تبادل المعارف والخبرات بين المؤسسات والدوائر المعنية من خلال تقديم الخدمات المجتمعية وتطوير البنى التحتية ودعم اقتصاد متنوع في الغربية وتعزيز العمل المشترك، منوهاً بأن البوابة تشكل أيضاً مركزاً للمعلومات الضرورية التي ستتيح للأطراف المعنية التفاعل والمشاركة في تسهيل التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة.        (وام)

Al Gharbia : مصدر



« العودة
Did You Know
غياثي
- المراعي الخضراء

تشتهر مدينة غياثي بالزراعة ومراعيها الخصبة، وكانت في الأصل محلاً لتجمعات القبائل البدوية، ومثل جارتها مدينة السلع، فإن غياثي تعتبر أيضًا مركزًا معروفًا لمواقع التنقيب عن


إعلان

إعلان