jqFancyTransitions: jQuery Image Rotator Plugin

 

تحميل تطبيقات بورتال الغربية
Al Gharbia Roadmap تحميل اي فون التطبيق تحميل التطبيق اي باد

Spotlight

المعالم السياحية

Attractions   Attractions   Attractions
غياثي   السلع   مدينة زايد
تشتهر مدينة غياثي بالزراعة ومراعيها الخصبة، وكانت في الأصل محلاً لتجمعات القبائل البدوية، ومثل جارتها مدينة السلع.   تعرف بينابيع المياه العذبة الموجودة فيها والتي روت المنطقة لآلاف السنين وتقع على حدود المملكة العربية السعودية وقطر.   أنشأها في عام 1968 صاحب السمو المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان – حاكم إمارة أبوظبي ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.
مشاهدة جميع المعالم السياحية  

نبذة عامة عن الغربية

نبذة عامة عن الغربية تحتل الغربية البالغة مساحتها 60.000 كيلو متر مربع 71% من المساحة الكلية لدولة الإمارات، وتتألف هذه الكتلة الهائلة من الأراضي من سبعة مدن رئيسة وهي: جزيرة دلما، السلع، غياثي، الرويس، ليوا، مدينة زايد والمرفأ. وبحكم قربها من حدود كلٍّ من السعودية وقطر، فإن أنحاء الغربية تتطور وتنمو بالفعل بشكل سريع في صناعة السياحة في ظل تدفق آلاف الزوار على هذا المكان الجديد الساحر الرائع.

المزيد

التاريخ

History يرجع وجود التجمعات البشرية في منطقة الغربية إلى 6000 -8000 سنة إبان أوائل العصر الحجري، ومع ذلك لم يتأثر عدد السكان بالمنطقة حتى العصر البرونزي أي منذ ما يقرب من 5000 سنة حتى ظهرت حضارة أكبر تتكون من صيادي الأسماك والرعاة والمزارعين ساعدت في نمو التعداد السكاني في الواحات والمناطق الساحلية من الغربية. ومع النمو السريع للحضارة حول مصدر المياه الغني بالمنطقة كانت زراعات التمر قد توطدت بالفعل بحلول العصر الحديدي منذ 3000 سنة مضت.

المزيد

معرض الوظائف

Career Fair

المزيد
Gallery
 
 
Advertisement
مرحبا بكم في الغربية
Welcome to Al Gharbia تعتبر المنطقة الغربية بمساحتها الشاسعة التي تبلغ 60,000 كيلومتر مربع واحة الجمال الطبيعي الخلاب لإمارة أبوظبي، وموطنًا لأندر أشكال الحياة البرية بدولة الإمارات العربية المتحدة. وتضم الغربية بين جنباتها الرحبة التي تتنوع ما بين الصحراء والبحر سبع مدن رئيسة، وهي: دلما، وليوا، وغياثي، والمرفأ، والرويس، والسلع، ومدينة زايد؛ التي تزخر بالأنشطة السياحية والخبرات العربية التقليدية. ويمكن للمرء أن يرى على امتداد هذه المدن بمساحة 350 كيلومترًا مشاهد تتنوع ما بين السواحل الطبيعية الساحرة والكثبان الرملية الأكثر ارتفاعًا في العالم، وهو ما يجعل من الغربية بحق منطقة التقاء الصحراء بالبحر.

المزيد
فيديو اليوم مشاهدة المزيد من أشرطة الفيديو في المركز الإعلامي
 

الاشتراك في الرسائل الإخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني أدناه للانضمام الى القائمة البريدية
اكتشف التعليم في الغربية